languageFrançais

بن مسعود: نعم لوضع آليات تحدّ من التجاوزات.. ولا للتضييق على الجمعيات‎

قالت رئيسة جمعية "أمل للعائلة والطفل" سامية بن مسعود، في تصريح لموزاييك اليوم الإاثنين 21 مارس 2022، إنّ مشروع تنقيح قانون الجمعيات المسرّب من شأنه أن يمس من كينونة الجمعيات ويهدّد استمرارية عملها ويحدّ من تطويرها.

 

وأشارت بن مسعود إلى أنّ جمعيتها تعمل ضمن ديناميكية نسائية من أجل التصدي لأيّ مساس بالمكتسبات الجمعياتية وخصوصا في علاقة بالتوجه نحو تنقيح المرسوم عدد 88 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الجمعيات.

 

وشدّدت سامية بن مسعود على ضرورة تطوير الجمعيات ومدّها بكلّ الوسائل والدعم اللازم لضمان استمرارية عملها بكلّ أريحية من خلال إرساء أطر آليات تنقي النسيج الجمعياتي من استغلال الإيديولوجيات والولاءات السياسية وتضع حدا للتجاوزات.

 

وأشارت بن مسعود إلى أنّ النسيج الجمعياتي شهد إثر الثورة  قفزة نوعية من ناحية العدد وأشكال العمل ونوعيته حيث تم تكوين العديد من الجمعيات وإرساءها في المناطق الداخلية وكانت فاعلا حقيقيا في دفع التنمية وتوعية الشباب والفئات الاجتماعية المختلفة .

 

وبيّنت رئيسة جمعية أمل للعائلة والطفل سامية بن مسعود أنّ الجمعيات خلال ملتقى حول ''تثمين دور الجمعيات وعملها في مساعدة الفئات الهشة من أجل الولوج إلى حقوقها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية''، أنّ الجمعيات تطرّقت إلى مواضيع لم تتطرق لها الهياكل الرسمية وعالجت وضعيات صعبة وشائكة، حسب قولها.